الصفحة الرئيسية > ملتقى لتصميم الهوية البصرية والتغليف للشركات الجديدة

ملتقى لتصميم الهوية البصرية والتغليف للشركات الجديدة

لا شك أن الهوية البصرية والتغليف يلعبان دوراً كبيراً في إيصال هوية الشركات للسوق. والأكثر أهمية من ذلك أن الشركات تستطيع جذب المزيد من العملاء والتفوق على الشركات المنافسة عن طريق التصاميم المبدعة والصور الجاذبة للانتباه.

وأردنا أن نلفت انتباه الجميع في ملتقانا الذي أقيم في يوم 20 من هذا الشهر، إلى الأوجه المهمة والمتعددة لهوية العلامة التجارية عن طريق عدد من المتحدثين والشركات المختصة في التصميم والعلامات التجارية.

فقد قام المتحدثون في الملتقى بلفت أنظار الجميع إلى عدد من النقاط المهمة.

فشددت السيدة أمل، إحدى مؤسسي شركةRawaj للإعلانات، أن “قوة الهوية البصرية للشركة تزيد من قيمتها التجارية في السوق.” وأضافت السيدة ليلى الدوراني، مؤسسة شركة Raw ME، أن طرق التغليف والتعبئة الصديقة للبيئة (كاستعمال المواد المكررة، أو المشاركة في الأعمال الخيرية) من الممكن أن تستعمل كوسيلة للتواصل مع العملاء وكسب تعاطفهم للمنتج والشركة بالإضافة إلى رد الجميل للمجتمع.

وتحدثت السيدة موزه السويدي، مؤسسة شركة TYPO Design، عن أهمية شعار الشركة، والتغليف، والألوان عند تصميم الهوية البصرية للشركة. (نتوجه بالشكر لهؤلاء السيدات لعروضهن المفيدة!).

ولقد حضر الملتقى عدد من شركات التصميم والتغليف المحلية وقاموا بتقديم منتجاتهم وخدماتهم للشركات الجديدة الساعية إلى  تطوير علامتها التجارية. نأمل أن يكون هذا قد أفاد كل المشاركين في الملتقى.

نصيحة مهمة:
الخطوة الأولى والأهم في تصميم هوية شركتك هي تسميتها. إليك بعض النصائح التي يجب أن تأخذها في الحسبان عند اختيارك اسماً لشركتك:

  1. أن يكون نطقه سهلاً
  2. أن يكون مغايراً لأسماء الشركات المنافسة
  3. أن يكون تذكره سهلاً