الصفحة الرئيسية > كيف

كيف

كيف تكتب خطة عمل

“الخطط لا تعني شيئاً… التخطيط يعني كل شيء” جرى الأمر في الآونة الأخيرة على اعتبار أن خطة العمل أداة غير مهمة لهؤلاء الذي يريدون بدء عمل ما؛ حيث تفضل معظم المشاريع المبتدئة اتباع نهج “لين – LEAN” للمشروعات المبتدئة ومخطط نموذج العمل ذائعي الصيت بدلاً من وضع خطة العمل التقليدية.

ومع ذلك تظل خطة العمل هي الأداة الأفضل التي تساعد المبتدئين على جمع وتنظيم الوثائق الشاملة التي تحتوي على تحليل السوق والمنافسة؛ التصورات المتعلقة بالتمويل؛ استراتيجية التسويق، وما زالت المؤسسات القطرية تطلب تقديم خطة عمل ممن يطلب تمويلاً أو حاضنة.

لا ينبغي أن تكون خطة العمل وثيقة صادمة تتألف من 100 صفحة؛ بل يكفي أن تكون وثيقة تحتوي بين جنباتها على معلومات كافية حول رؤيتك بشأن مشروعك؛ وأهدافه المرحلية؛ وسُبل دفعه للأمام؛ إضافة إلى بعض التحليلات المفصلة حول سوق المشروع وعملائه.

إن كنت تريد وضع خطة عمل فضلاً اضغط على رابط التالي حيث ستجد المساعدة اللازمة خلال تلك العملية.
http://www.entrepreneur.com/businessplan/index.html

تصميم أحد نماذج الأعمال

مخطط نموذج العمل هو أداة إدارة وريادة إستراتيجية، وتسمح هذه الأداة بوصف نموذج العمل؛ وتصميمه؛ و ووضع تصور للتغلب على تحدياته؛ وإضافة ابتكاراتك إليه؛ وتحديد محور ارتكازه.

ترقب ورش العمل التي سننظمها قريباً حول مخطط نموذج العمل. لمزيد من المعلومات فضلا اضغط الرابط التالي: http://www.businessmodelgeneration.com/canvas/bmc

استخدام تقنيات التسويق الفعالة

أدرج رابطاً لورشة عمل “ستارت أب مينا“ استخدم أساليب التسويق الفعالة
قد لا ينطلق مشروعك أبداً أو ينمو دون التسويق المناسب، ليس هذا فحسب؛ فأساليب التسويق الفعالة تؤدي دوراً بالغ الأهمية في ضمان وصولك إلى عملائك وفي ضمان مقدرتك على منافسة منافسيك.

ننظم في مركز بداية ورش عمل حول التسويق باستمرار، راجع جدول فعالياتنا لمعرفة مواعيد ورش العمل القادمة.

لمزيد من المعلومات اضغط على الرابط التالي:
http://www.entrepreneur.com/article/218160